ما هو الرجيم الصحي ؟:

يعاني كثير من الناس في العالم من مشكلة زيادة الوزن بسبب عدم إتباع رجيم صحي مفيد ، أو اتباع نظام غذائي غير صحي ، وتناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية والدهون ، وكذلك العوامل المتعلقة بالجينات الخ…

تناول الأطعمة الطازجة وتجنب المواد المصنعة :

رجيم سريع

توفر الأطعمة الطازجة المزيد من المواد المغذية والمضافات أقل. غالبًا ما تكون الأغذية المصنعة عالية الطاقة ، وكذلك الدهون والسكريات ، وتحتوي على الأصباغ والمواد الحافظة ، ويمكن لهذه العملية أن تدمر الصحة بشكل عام. يمكن استهلاك المواد الغذائية المصنعة أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري. الأطعمة الكاملة ، مثل الفواكه الطازجة ، هي مصدر جيد للفيتامينات والمعادن.

 

تقليل من الدهون المشبعة والسكريات:

ارتفاع كمية الدهون المشبعة يزيد من كمية الكولسترول في الدم ، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب ، في حين أن تناول الأطعمة وشرب السوائل عالية السكر يزيد من خطر السمنة وتسوس الأسنان…

تحديد كمية الطعام التي نتناولها :

الكثير من الناس يستهلكون طاقة أكثر مما يستهلكون ، تظهر جمعية AHA أن الحصة هي ما يختار الشخص تناوله ، في حين أن الوجبة تقابل كمية الطعام المشار إليها في التغذية. حقائق الملصق ، عند وجبات الطعام ، شريحة من الخبز وشريحة من البطيخ ، لذلك عليك أن تكون حريصًا على مقدار الحصة الغذائية ، وعدد السعرات الحرارية في الحصة الغذائية وكمية الطعام الذي يتناوله الشخص ، مما يجعل الفرق بين السمنة والحفاظ على وزن صحي.

الإكثار من شرب الماء ( رجيم الماء) :

تعد المياه جزءًا مهمًا من أي نظام غذائي رياضي. لديها العديد من الفوائد التي يمكن أن تحسن من أداء الشخص ، وتساهم في نقل العناصر الغذائية إلى الجسم بأكمله وتساعد على تهدئة العضلات المتعبة ، وتسبب التعرق في أي نشاط رياضي.و يمكن أن يسبب جفاف الجسم في حالة الإقلال منه. لذلك من المهم جدا شرب الماء. اقترحت جمعية الخيول البريطانية شرب ما لا يقل عن 6 إلى 8 أكواب من الماء يوميا ، وخاصة أثناء التمرين.

رجيم الماء

لا تدهبو بعيدا دعونا نقدم لكي في هذه الفقرة نصائح صحية وفعالة لرجيم صحي في سبعة أيام فقط :

 الإفطار لن يتغير لمدة أسبوع ، ويتكون من ربع الخبز وأربع ملاعق من الفاصوليا المخلوطة بالليمون ، والتي يمكنك استبدالها بحبة من البيض المسلوق أو 50 جرام من جبن القريش.

اليوم الأول:

غداء : 150 غراما من صدر الدجاج مشوي في صينية تيفال، مع اثنين من حبات البصل متوسطة الحجم، وواحدة من الجزر، واثنين من الديك الرومي، وسلطة الخيار والطماطم ،ووضعهما في صحن ، وحبتين من الليمون وأكل حبة تفاح.

العشاء: 50 جرام من جبنة قريش وحبتين من الخيار.

اليوم الثاني:

غداء : ثلاث ملاعق من الأرز، وعاء من أربعة حبات من الكوسا، والبصل، وقطعة من الفلفل الرومي ، وقطع اثنتين من الطماطم إلى مربعات واضافة القرنفل والثوم ،وقليل من الملح والفلفل ، قطعة من اللحم المشوي ، حبة تفاح.

العشاء: نصف علبة تونة بدون زيت، ووعاء من السلطة.

اليوم الثالث:

غداء : مائتان وخمسين غراما من السمك المشوي ، وسلطة من السلطة ، وخبز بلدي ولؤلؤة تفاح.

العشاء: اثنان من التفاح أو البرتقال.

اليوم الرابع:

غداء : خمسمائة غرام من الدجاج ووعاء من السلطة وفول مع البصل المشوي ولؤلؤة التفاح.

العشاء: كوب من حمية الزبادي.

اليوم الخامس:

غداء : ثلاث ملاعق كبيرة من المعكرونة الخالية من الدهون ، ومائة غرام من اللحم المشوي ، وأربع ملاعق من السبانخ ، وسلطة من السلطة ، ولؤلؤة تفاح.

العشاء: صحن سلطة وكوب من الزبادي.

يوم السادس:

غداء : وعاء من تورلي ، مئتان وخمسين غرام من صدر الدجاج ، وعنب ، وسلطة من السلطة ولؤلؤة التفاح.

العشاء: نصف علبة تونة وحبوب من الطماطم.

اليوم 7:

غداء : مائة غرام من اللحم المشوي ووعاء من السلطة وطبق من الخضار المقلي.

العشاء: البيض المسلوق ، وبذور الطماطم وفطير الخيار.

نتمنى ان ينال هدا الموضوع إعجابكم وتطبقو هدا الرجيم الطبيعي والصحي بكل ثقة .فضلا شارك(ي) هدا الموضوع ليستفيد غيرك باضغط على أحد الازرار أسفله

ترك الرد

المرجو وضع تعليقك
المرجو إدخال إسمك هنا