الغاز صعبة جدا مع الحلول :

هل انت من محبي رواية اجاثا كريستي القديمة ام ان الالغاز صعبة جدا و المليئة بالاثارة هي التي تستهويك اكثر. هل تنهي الساعات تحل الغاز قصص بوليسية من دون النظر الى نهاية الكتاب . حان الوقت لاختبار نفسك في هده الالغاز الصعبة . هيا بنا اذان يا صديقي لاختبار مهاراتك في حل الالغاز المستعصية والصعبة جدا .

بعد كل لغز تتحقق بنفسك من صحة اجابتك.

رقم 7 الهروب من السجن :

لا ندري ان كان رجلا سيئا و مجرما أو انه بريء فتم الحكم عليه ضلما ، في الحقيقة لا يهمنا الامر، مايهمنا الان هو أن السجين قد سجن في زنزانة دات أرضية ترابية ،و في هذه الزنزانة نافذة واحدة فقط ، وتلك النافدة مرتفعة جدا بحيث لا احد يستطيع الوصول اليها و لا حتي السجين نفسه. الزنزنة فارغة باستثناء وجود مجرفة ،حسن هده مفاجأة . الوضع حرج جدا في الداخل و الجو حار و جاف لن يحصل السجين قريبا على اي طعام أو شراب . لديه يومين فقط للخروج من السجن ، وإن لم يتمكن من ذلك فسوف يكون مصيره الموت .

نعرف ماكان تفكيرك اولا و لكن لا فحفر  نفق ليس الخيار الامتل للسجين . لان ذلك يستغرق منه اكثر من يومين.

ماذا علي السجين فعله ادن للخروج من الزنزانة ؟؟؟

إن الطريقة المثلى التي يستطيع من خلالها السجين الخروج من الزنزانه هي أسهل مما يمكن تخيله ما عليه الا ان يستخدم المجرفة لبناء كومة من التراب تحت النافذة ، ان يتسلقها ثم يهرب من زنزانة ،اليس لغزا صعبا جدا ؟؟

رقم 6 القلادة المفقودة :

ذهبت سيدة الى الشرطة مدعية انها فقدت قلادتها العتيقة والتمينة . كانت المرأة مستائة جدا ، عندما وصلت شرطة الي منزلها فوجئت بعدم وجود أي اثار للخلع ولا اضرار في القفل او ابواب مخلوعة ، الشيء الوحيد الدي كان غير طبيعي هو نافذة واحدة مكسورة . كان وضع الغرفة في الداخل يوحي بقصة مختلفة. فلقد كانت الفوضى عارمة و ارجاء المنزل في كامله متسخة باثار أقدام .المثير للدهشة أنه في اليوم التالي تم القبض على تلك السيدة نفسها التي أبلغت الشرطة بتهمة الإحتيال كيف دلك ؟؟

هل فكرت بالاجابة انضر للصورة جيدا لديك 15 تانية فقط للتفكير 

كانت الشرطة على يقين بان سيدة قد قامت بتلفيق القصة لان النافذة تم كسرها من الداخل ،فلو كسرت من الخارج لامتلئت الغرفة بشضايا الزجاج .

رقم 5 جريمة قتل في المدرسة :

في اول يوم دراسة تم قتل معلم الجغرافيا كانت لدي الشرطة حوالي 4 مشتبهين هم : البستاني ،معلم رياضيات ،مدرب رياضة و ناظر المدرسة.

والشيء الغريب انه كان ل جميع المشتبهين حجة غياب : عامل الحديقة كان يجدب الشجيرات ، استاذ رياضيات كان بصدد تمرين امتحان نصف العام الدراسي ، مدرب الرياضة يلعب كرة السلة ، اما الناضر فقد كان في المكتبه.

بالرغم من كل هذا فقد تم القاء القبض على القاتل في ساعة واحدة فقط ، فكيف تمكنت الشرطة من حل اللغز؟

هل لديك الحل ؟ بسرعة الوقت يمر

 القاتل هو استاذ الرياضيات فبناءا على كلامه كان يقوم بتمرير امتحان نصف العام الدراسي ، الا ان الجرم قد وقع في اول يوم من السنة الدراسية ،مسكين عليه أن يتعلم الكدب بطريقة افضل.

رقم 4 الرجل الوحيد :

سكن رجل عجوز وحده في منزل بضواحي المدينة. كان يعيش حياة الهادئة ،كان يعشق بيته لدرجه انه لم يغادره منذ فترة طويلة.

في يوم الجمعة من منتصف فصل الصيف مر ساعي البريد ونادى بالرجل العجوز، وإد لم يتلقى ردا من داخل المنزل ،نظر من خلال النافدة..وفجاة…  اووووه لا أن الرجل العجوز غارق في دمائه. عندما وصل محقق الشرطة وجد صحيفة يوم الثلاثاء زجاجتا حليب دافىء و زجاجة واحدة من الحليب البارد . في اليوم التالي القي القبض على القاتل.

هل عرفت كيف تمكن المحقق من معرفة الفاعل بهذه السرعة؟؟

الفاعل من دون شك هو ساعي البريد ،فقد كان على دراية تامة بان لا احدث سيكون في المنزل لقراءة صحيفة يوم الاربعاء و يوم الخميس ، لهذا السبب جاء يوم الجمعة فقط

رقم 3 قرصي الدواء :

كان لقاتل متسلسل ممارسة غريبة جدا. كان يخطف ضحاياه وكان يطلب منهم اختيار قرص من الاثنين بحوزته.

مشيرا الى أن أحد القرصين غير مؤد و الاخر سام .مهما اختارت الضحية كان القاتل المتسلس يتناول القرص المتبقي.

تكررت هده العملية عدة مرات ولكن الضحايا كانو يموتون دائما. حيت يتناولون قرص الدواء بالماء و يموتون في حين أن القاتل في كل مرة  كان ينجو من الموت .

الغاز صعبة جدا

كيف كان القاتل يحصل دائما على الحبة الغير السامة ؟؟.

القاتل المتسلسل كان يخدع ضحاياه فالسم كان في كأس الماء الذي يشرب منه الضحايا وليس في الاقراص .

رقم 2 النوافد المتجمدة :

في يوم من ايام الشتاء وقعت مأسات، وجد جون صديقه ميتا في منزله. إتصل بالشرطة و قال أنه مر صدفة بمنزل صديقه جاك فقرر زيارته ، بقي يطرق على الباب ويقرع الجرس لفترة طويلة، و لم يتلقى الاجابة من الداخل هل جاك في المنزل؟

لمح جون ضوئا في الغرفة من خلال النافذة المتجمة، فباشرة بالتنفس على الزجاج لازالة بخار الجليد و لكن يرى بوضوح من خلاله فاذا بصديقه جاك ملقى على الارض بشكل غير متوقع اعتقلت الشرطة جون على انه المتهم.

7 الغاز صعبة جدا

هل عرفت لماذا؟؟

من الواضح أن جون لم يعلم قبل اختلاق قصة النافدة المتجمدة أن بخار الجليد هو من الداخل وليس من خارج النافذة في كما زعم .

 

 

رقم 1 المواد الكيميائية :

قتل عالم كميائي مشهور في مختبره الخاص. لم يتم العثور على اي دليل سوى قطعة ورق تحمل اسماء مواد كيميائية. في اليوم الذي تم قتله كان للعالم 3 زوار فقط : زوجته ماري ابن اخيه نيكولاس وصديقه جافا.

اعتقلت الشرطة القاتلة على الفور كيف تمت معرفة القاتل ؟؟

الغاز صعبة جدا

الحل موجود في مضمون الورقة و عليها حل دلك اللغز .اذا قمنا بجمع الاسماء مختصرة للمواد الكيميائيه المكتوبة على الورقة سنحصل على اسم : NI C O LA S  نيكولاس .

ادا أردت مشاهدة هده الالغاز بطريقة الفيديوا تابع :

هل تمكنت من الاجابة على كل هده الالغاز ؟؟ لا تنسى الضغط على زر لايك و شارك هذه الألغاز الصعبة مع اصدقائك (ي).

ترك الرد

المرجو وضع تعليقك
المرجو إدخال إسمك هنا